الجمعة  
1440/12/22
هـ  
 الموافق:    2019/08/23م    
 
ركن الأسرة
   
أزواج وزوجات
   
الرومانسية بين الزوجين
الرومانسية بين الزوجين

الحب بين الزوجين والرومانسية في التعامل بينهما  تعتريها فترات من الضعف والفتور وأحياناً الجفاف الشديد، بالتالي فهي تحتاج إلى مجموعة من المنشطات لتجديد دورة الحب والرومانسية في الحياة الزوجية، ولأن غالب الجفاف العاطفي يتهم الرجل بأنه هو المتسبب فيه فأذكر للزوج مجموعة من الوسائل المعينة على تحقيق الرومانسية في تعاملك مع زوجتك الغالية:

1- احرص من فترة لأخرى على أن تكتب لزوجتك رسالة عاطفية رقيقة أو بطاقة شعرية غرامية تعبر بها عما تكنه لها في فؤادك من أحاسيس رقيقة ومشاعر مرهفة وعواطف صادقة، فان من البيان لسحراً.

2- احرص على تقديم بعض الهدايا المتنوعة لزوجتك ما بين فترة وأخرى فإن الهدية وسيلة مجربة لتأليف القلوب وزيادة المودة، ولا بد أن تدرك عزيزي الزوج أنه ليس مهماً أن تكون الهدية باهظة الثمن؛ لأن قيمتها ليس في ثمنها بل المهم هو قيمتها المعنوية والوجدانية في نفس زوجتك.

3- أن تحييها بحرارة عند دخول المنزل وكذلك الوداع الحار لها عند الخروج.

4- احرص على أن تشتري لها خاتماً أو سلسلة تنقش عليها الحرف الأول من اسمك لتلبسها زوجتك دائماً فيكون اسمك على قلبها دائماً وفي كل وقت.

5- إن تقديم باقة من الزهور لها  أو إهداء وردة جميلة معبرة مظهر مهم من مظاهر الرومانسية في الحياة الزوجية، وله تأثير عجيب على قلب زوجتك.

6- احرص على تخصيص وقت يومي للجلوس مع زوجتك وإنصات لهمومها والاستماع لكلامها وآرائها فان ذلك يشعرها باهتمامك بها.

7- الثناء الدائم على زوجتك سواء على شكلها أو هندامها أو نظافة بيتها أو حسن طبخها مع تنبيهها على جوانب القصور إن وجدت فهذا يساعد على دوام المحبة بين الزوجين.

8-الجلوس مع زوجتك أحياناً في أوقات رومانسية شاعرية كجلسة في هداة الليل تحت ضوء القمر في ليلة بدراء منيرة أو جلسة بعد الفجر عند شروق الشمس وزقزقة العصافير والهواء الرقيق، والتأمل في ذلك المشهد البديع.

9- إشعار زوجتك أنك تغار عليها بجنون وتحرص على أن تكون ملكاً لك وحدك لا يشاركك فيها أحد ولو كان نسيم الهواء، فإن ذلك يزيد من تعلق الزوجة بك لكن الغيرة المحمودة وليس سوء الظن واتهامات باطلة.

10-الذهاب مع زوجتك إلى المكان الذي قضيتما فيه أول أيام الزواج وأحلى لحظات العمر لتتذكرا معاً الأيام الجميلة والذكريات الحلوة فإن هذا يساعد على تجديد العواطف وتقوية المشاعر الرقيقة بينكما.

11- التغاضي عن زلات زوجتك وتقصيرها في حقك الشخصي والصبر على أخطائها واحتمال هفواتها ولسان حالك يقول: إذا لم أصبر عليك واحتمل أخطائك فمن سيصبر عليك ومن سيحتملك.

12- الاعتذار إلى زوجتك إذا أخطات عليها وكنت ظالماً لها ولا تستكبرن عن ذلك فإن الاعتراف بالحق فضيلة وأن اعتذارك لها سيفرحها.

13- احرص دائماً على ملاطفة زوجتك في أثناء التعامل اليومي بينكما وهذه تكون بالكلمة الجميلة والقبلة الرقيقة بالضحكة الصافية بالهمسة الناعمة.

14- كن حريصاً على إشراك زوجتك معك في التفكير والتخطيط لبعض الأمور المشتركة في البيت كتغيير الأثاث وترتيبه أو بعض أمور الأطفال.

15- الاعتدال والتوازن في الإقبال على الزوجة والجلوس معها والقرب منها وكذا في التمنع منها والابتعاد عنها أو الغياب عنها لفترة.

16- استعمل مع زوجتك لغة العيون ونبرات الصوت وتقاسيم الوجه التي تنم عن تعبيرك وإعجابك بها.

17- الذهاب في نزهة قصيرة جميلة بعيداً عن ضجيج الأطفال.

18- جلسات النقاش الهادئة والحوار الهادف وتجاذب أطراف الحديث.

19- احرص على مناداة زوجتك بأحب الأسماء إلى قلبها فان ذلك يفرحها.

20- الشكر الدائم لها والثناء والدعاء المستمر لها.

21- احرص على مصارحتها في الأخطاء التي وقعت فيها تنفيسا عم تكتمه في صدرك وحتى لا تدع للشيطان مجالا للتدخل.

22- التأمل دائماً في إيجابيات الزوجة وفي الجوانب الحسنة لشخصيتها، وقد يقول بعض الأزواج أنا لا أشعر تجاه زوجتي بأي حب لها أو تعلق عاطفي، ولكن لابد أن يدرك أن الحب يأتي من الاستمرار والمداومة على حسن التعامل والمحبة واطلاعك على صفاتها وأخلاقها الحميدة وتفانيها في خدمتك فيتولد الحب وتنمو شجرة المودة فلا تستعجل قطف الثمرة.

 
18785
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر