السبت  
1440/08/15
هـ  
 الموافق:    2019/04/20م    
 
ركن الأسرة
   
همسات وإشارات
   
10 خطوات تجعلك أنيقة
10 خطوات تجعلك أنيقة

الأناقة هي حلم كل فتاة، وغاية يبذل في سبيلها كل نفيس وغالٍ، وليس شرطًا أن تكون الفتاة أنيقة، باتباعها كل موضة تجد، سواء في الملبس أو المكياج أو الشعر وغيرها، فكلمة أَنِق تعني حسن المظهر والترتيب والتنسيق في الأصل، وبالتالي فإنه لا فائدة من اتباع كل موضة وأي موضة، إذا لم يكن الشكل النهائي متناسقًا ومرتبًا ونظيفًا، أو كانت الأخلاق والطباع سيئة، وفي هذا الموضوع سنتعرف معًا على 10 خطوات تجعلك أنيقة.

أولًا: اهتمي بنفسك لنفسك، وليس لنيل إعجاب الآخرين، وخصصي لنفسك وقتًا يوميًا وأسبوعيًا للعناية ببشرتك، وشعرك وجسمك ورائحتك، مهما كانت انشغالاتك اليومية، فلذلك انعكاس بالغ الأهمية على صحتك النفسية والجسدية ودور مهم في تجديد النشاط واكتساب الحيوية.

ثانيًا: تناولي الغذاء الصحي المتوازن، واشربي الكثير من الماء، ومارسي الرياضة، وقللي اعتمادك على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وغيرها من الأشياء التي تؤثر على صحتك الداخلية، وبالتالي تنعكس على مظهرك الخارجي، وتكسبك وزنًا زائدًا يفقدك خفة الحركة والرشاقة.

ثالثًا: اعتني باختيار ملابسك، وحسن تنسيقها وترتيبها، وارتدائها نظيفة، بحيث تكون مناسبة تمامًا للون بشرتك وشكل جسمك، حتى لو لم تكن هي الموضة المتبعة في ذلك الوقت، فليس للموضة أي قيمة إذا لم تكن الملابس مناسبة للسن، أو الجسم أو المناسبة أو مكشوفة.

رابعًا: تابعي الجديد في عالم المكياج والشعر، وانتقي منه ما يناسب ذوقك وشخصيتك، واحرصي على التجديد والتنويع من وقتٍ لآخر؛ لأن النمطية في اختيار الملابس، وقصة الشعر، وطريقة وضع المكياج هي العدو الأول للأناقة، بشرط الحفاظ على التناسق.

خامسًا: كوني متحدثة لبقة ومثقفة، لديها القدرة على المشاركة في نقاشات عامة مختلفة، والتزمي بآداب الحديث: كإلقاء التحية، وحسن الاستماع، والتحدث بصوت رقيق مسموع، وعدم التطرق إلى الأمور الشخصية، التي لا تعنيكِ أو إظهار الفضول لمعرفة ما يدور في حياة الآخرين، حتى تكوني شخصية ودودة ومحبوبة.

سادسًا: التزمي بآداب الطعام وآداب المائدة، واحرصي على تعلم قواعد الإتيكيت، وتطبيقها إذا ما كنتِ ضيفة عند أحد، وكذلك آداب الضيافة وقواعدها، إذا ما كنتِ أنتِ المضيفة، فأناقة التصرفات يجب أن تطغي على أناقة المظهر.

سابعًا: أحسني التعامل مع الآخرين، فاللطف والاحترام والرفق واللين، دليل على أناقة الطباع، فلا تنهري أحدًا بغير وجه حق، ولا تتعالي أو تتكبري مهما علا شأنك، ومدي يد المساعدة، لمن يطلبها بقدر ما تستطيعي، فالكلمة الطيبة صدقة، والابتسامة صدقة.

ثامنًا: تعلمي كيف تكونين أنيقة، في مشيتك وجلستك، بحيث يكون ظهرك مستقيمًا وكتفيك مشدودين، ورأسك مرفوعًا، مع تجنب التراخي والتثاقل عند المشي، وإرخاء اليدين على الجانبين عند الوقوف، ومحاولة الانزلاق نحو الداخل، بدلًا من الارتماء على المقعد عند الجلوس، مع وضع الساقين إلى جوار بعضهما البعض باتجاه واحد.

تاسعًا: ابتعدي عن الحركات التي قد تفقدك أناقتك وجاذبيتك، كقضم الأظافر، أو تقشير الشفاه، أو وضع الأصابع أو الأقلام في الفم، وغيرها من الحركات التي تصدر بصورة لا إرادية أحيانًا، وتكون مزعجة للآخرين.

عاشرًا: كوني واثقة بنفسك وبإمكاناتك وقدراتك، فلا شك أن الثقة بالنفس، تنعكس على المظهر الخارجي بشكل كبير، وكلما كنتِ أكثر ثقة بنفسك - دون غرور- كلما بدوت أكثر أناقة وجاذبية.

 
23
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر