الجمعة  
1441/04/09
هـ  
 الموافق:    2019/12/06م    
 
نتاج المشرف العام
   
مقالات عامة
   
استشارات أسرية
   
زوجتي تتابع عبر السناب بعض الرجال . ماذا أفعل ؟
زوجتي تتابع عبر السناب بعض الرجال . ماذا أفعل ؟

 

السؤال :

اكتشفت أن زوجتي تتابع رجال تافهين في السناب وتويتر وانستقرام وتراسلهم على الخاص بكلمات لاتعجبني ، ماذا أفعل ؟

الجواب :

1- إذا كانت زوجتك تتابع المثقفين والفضلاء والأطباء ومن لديه علم وتجارب في أي فن ، فهنا لابأس ، ولكن باعتدال.

2- في حال متابعتها للتافهين كما ذكرت ، فلابد من نصيحتها بالتي هي أحسن وإقناعها بأن تلك المتابعات لاتليق بالمرأة ، لأن الغالب على مقاطع بعض هؤلاء السخافة والتفاهات .

3- لابد أن تعلم المرأة أن زوجها يغار عليها وأنه يتضايق من تلك المتابعات ، وكما أن المرأة تغار على زوجها لو اكتشفت أنه يتابع نساء بهذه الطريقة ، فكذلك هو .

4- في الغالب أن المرأة تتأثر بالرجال ، وربما تعلقت بهم أو زين لها الشيطان التواصل بهم ولو بعد حين من باب الإعجاب والثناء .

5- في الغالب أن تلك المتابعات تشغل الزوجة عن بيتها وزوجها وأولادها وهذا يسبب المزيد من الخلافات .

6- بعض النساء تقول لزوجها : ليس لك علاقة بي وأنا حرة في تصرفاتي ، وهذا صحيح من وجه ، ولكن ليس على إطلاقه ، فهناك أفعال تقوم بها المرأة تضر بعلاقتها الأسرية ، نعم أنت حرة في أكلك وشربك وعلاقتك بالنساء ونحو ذلك ، وأما مايتعلق بالرجال ومتابعتهم وملاحقة سناباتهم ومقاطعهم فهنا الموضوع يختلف .

7- في حال ثبت أن زوجتك تراسل الرجال بالكلمات العاطفية ونحوها ، فلابد من الحزم معها لأن هذا لايجوز لمافيه من التبادل العاطفي ، والشيطان له مداخل .

8- لا أنصح بالتشدد في ذلك كإغلاق الانترنت في البيت ، أو التهديد بمنع الجوال ، لأن هذه الحلول تقلب القضية للعناد وربما تكبر القضية للطلاق .

9- في حال يئست من الحل ، وشعرت أن الاستجابة لك باتت مستحيلة فأقترح إدخال أحد من أهلها لمناصحتها والحزم معها ، طبعاً هذا يكون في حال ( الإدمان على الجوال ومواقع التواصل المشبوه الذي يثير الاستغراب ) .

10- قبل أن تفكر بالطلاق ، تأكد أن هناك حلول قبله ، فلاتجعل الطلاق أول الحلول .

نسأل الله أن يصلح زوجتك ويرزقها الحكمة في إدارة حياتها .


 

 
1021
 
 
 
  
 
   
 

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم بشرط ذكر المصدر