لقد رضي الله
  النزول للميدان
  الجزء ( 13 ) المجموعة ( 6 )
  المرأة التي لا تريد المال
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام بحوثفوائد متفرقة13 مشكلة تترتب على ذهابك للساحر
 13 مشكلة تترتب على ذهابك للساحر
11 شعبان 1429هـ

لعلك سمعت أن فلانا أو فلانة وقع لهم بلاء كبير فلم يصبروا فاتجه أحدهما أوكلاهما إلى الساحر وتم اللقاء به, وحصل ما حصل إنها قصص تتكرر وحوادث لا تقف..

يا ترى ماذا يترتب على ذلك ؟؟ تأمل معي هذه المسائل:

1_ غالباً الذي يذهب للساحر يكون التوكل عنده ضعيف , وأصبحت ثقته بما عند الساحر أقوى من ثقته بما عند الله, وهذا خلل عقدي كبير .

2_ أن الذهاب إلى الساحر يدل على الرضا بوجود السحرة وعدم المبالاة بخطرهم وشرهم.

3_ أن الساحر في الغالب يطلب من السائل أن يقوم ببعض العبادات مثل( ذبح ديك أو خروف) بدون أن يسمي فإن فعل السائل هذا الأمر فقد كفر بالله لأنه ذبح لغير الله لأن الذبح عبادة ولايجوز صرفها لغير الله تعالى , والله يقول(فصل لربك وانحر).

4_ قد يأخذ الساحر بعض الملابس من السائل أوبعض الأغراض لكي يبقيها عنده ليتمكن ذلك الساحر من التصرف فيها بالسحر متى ما أراد.

5_ أن الساحر يطلب مالاً لقيامه بخدمة ذلك السائل وهذا المال الذي يعطى له مال حرام والإنسان مسؤول عن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه.

6_ أن الساحر يدعي علم الغيب والمستقبل فإن صدقه السائل في ذلك فقد كفر لأن علم الغيب من خصائص الله تعالى.

7_ أن الأصل في كلام السحرة الكذب والشعوذة وهم أكذب الخلق وأشرهم.

8_ أن الإنسان قد يعجب بعمل السحرة وقد تدفعه النفس الأمارة بالسوء إلى تقليد الساحر والقيام بهذا العمل.

9_ أن الذي يذهب للساحر على حالتين:

**إن صدقه بما يقول في علم الغيب فقد كفر.

**إن زاره لمجرد السؤال لم تقبل له صلاة أربعين يوما كما ثبتت بذلك النصوص.

10_ أن الساحر قد ينجح في إبطال السحر ويخرج المريض وقد زال مرضه تماماً ولكن ذلك المريض أصبح قلبه متعلق بالساحر ويعتقد فيه النفع والضر وهذا من أعظم قوادح العقيدة.

11_ أن الساحر قد يفك السحر لعدة أيام ثم يعيده بعد ذلك لكي يعود له ذلك المريض ويطلب منه المساعدة والساحر في هذه الحالة يستفيد المال الكثير.

12_ أن أماكن تواجد السحرة مليئة بالشياطين والإنسان قد يذهب للساحر لأجل النظر إلى ماعنده فيتفاجئ بالشياطين وقد دخلت جسده.

13_ أن الذهاب إلى السحرة يدل على تعظيم الناس لهم وهذا مما يقوي شوكتهم ويزيد عددهم ونشاطهم في البلاد , والغالب على من يذهب إليهم أنه لا يخبر الجهات الشرعية أو الأمنية بأماكن تواجدهم وفي هذا سكوت عن منكر كبير وخطر عظيم .

عدد الزوار 9173
 
روابط ذات صلة
الاسم : اختكم فى الله
الدولة : مصر
  
جزاكم الله كل خير على ماتقدمون من علم ينتفع به المسلمين ولكن اريداضافة شئ انه ليس من الواجب فقط عدم الايمان بهذه الخرافات وانمامن الواجب على ائمةالمسلمين قتل هؤلاءالسحره ولايدفنون فى مقابرالمسلمين والعمل بماقاله رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام والسلام على من امن بالله ورسوله
 
الاسم : عبدالله الحكمي
الدولة : السعوديه
  
جزاالله خيرا القائمين على هذا الموقع واسال الله ان يجعل كل مايقدموا في موازين حسناتهم.
 
الاسم : ابو سلمان الحضرمي
الدولة : السعودية
  
جزيت خيرا أخي وشيخنا الحبيب على هذا الموضوع الحيوي والمهم في حياة الأمة والذي يرتبط ارتبتطا قويا بأمر االتوحيد وما ذكرته من نقاط ذهبية ومهمة لكل مسلم يريد الحق ويدحر الباطل واسمح لي أن أضع بين يديكم هذا الأقتراح المتواضع ألا وهو : اعداد خطبة جمعة متكاملة من جميع جوانبها متعلقة بموضوع السحر ويشارك فيها نخبة من العلماء والمشايخ وخطباء المساجد بحيث تختصر لتصبح خطبة جمعة وتوزع على الخطباء بحيث تلقى هذه الخطبة وفي جميع المدينة في جمعة واحدة ويتم توزيع مطويات تخص السحر فيكون ليس لأهل المدينة حديث سوى السحر.
 
الاسم : على ابراهيم الشيشينى
الدولة : جمهورية مصر العربية
  
راى فى الموقع
اشكر من يقومون على هذا الموقع الرائع الذى يمتعنى كثيرا انا وكل اقاربى واصدقائى واتمنى لهم التوفيق بالنجاح بان يوفقهم اللة لكل عمل يبتغونة لوجة اللة تبارك وتعالى
ولكم جزيل الشكر
والاحترام