لم لا تكون مثله؟!
  الجزء ( 13 ) المجموعة ( 4 )
  في عالمنا الدعوي " نريد دورات...
  طالب العلم وبر الوالدين
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام إلى الزوجين إليك يا زوجتي هذا هو راتبي
 هذا هو راتبي
11 شعبان 1429هـ

 

كم أتمنى أن نكون أحسن حالاً في أمور المعيشة والمنزل و الأثاث ، ولكن ماذا أصنع ؟

هذا هو جهدي وهذا هو راتبي ، والله لستُ بخيلاً عليكِ ولا على منزلنا ولا على أطفالنا ، ولكن هذا هو راتبي.

أنا مسرور وسعيد جداً لما رأيتُ فيكِ من القناعة والرضا بهذا الأمر ووالله إنكِ " كنزُ ثمين" في هذه الحياة.

إن الرضا بالقدر يا حبيبتي هو " من أركان الإيمان ".

وهو طريق إلى" لذة الإيمان " كما في الحديث  ( ذاق طعم الإيمان من رضي بالله رباً.. ) .

زوجتي ، سأبذل ما بوسعي للكسب والرزق حتى نحصل على ما نتمنى، ولكن اعلمي أن هذا الأمور لا تكون إلا بالصبر و المجاهدة ، فكوني معي خير رفيق على هذا الطريق.

 

عدد الزوار 9484
 
روابط ذات صلة
الاسم : أبو شهد
الدولة : السعوديه
  
أشكركم على الموضوع الرائع وأتمنى الجميع يطبق.
 
الاسم : حبيبة بابا
الدولة : مصر
  
مقالة مختصرة ولكن مليئة بالمعاني الجميلة

المعاني الراقية الرقيقة الراااااااائعة.
 
الاسم : ابو وجدان - تبوك
الدولة : السعودية
  
انصحكم بالاستماع الى ( سلسلة الحياة الزوجية ) للشيخ جاسم المطوع.
 
الاسم : علا
الدولة : الإمارات
  
سبحان الله ، أدفع راتبي في البيت وعلى الأولاد ولا أسمع منه كلمة حلوة ، والله لو أشعرني بأنه مقدر هذا الشىء لأتيت له بمال أهلي أيضاً
ولكن البخل العاطفي افظع أنواع البخل والشح.
 
الاسم : أم سالم
الدولة : الكويت
  
سأبذل مابوسعي لمساعدة زوجي فالمرأة اليائسة لاتستحق الزواج أساسا سأحسن مستوانا المادي ولن أستسلم وأضع الوم على الزوج المسكين وكفاكم يأس وكلام لايغير ولا ينفع ...
 
الاسم : ابو فهد الغامدي
الدولة : السعوديه
  
صراحه مقاله مختصره ولكن جميله وفعلاً معضم وربما كل المشاكل التي تحصل بين الزوجين بسبب نقص الماده
نسئل الله العظيم بمنه الكريم ان يرزقنا الجنه وجميع المسلمين.
 
الاسم : اميرة
الدولة : لا يوجد
  
حين تغدق على زوجتك واولادك باكياس الحب و صناديق الحنان هو افضل عندهم من صناديق الذهب الجافة الخالية من مشاعر الابوة و مشاعر الزوج المحب لزوجتة. اكثر من هذا العطاء اخى فهو اجمل من عطاء المال الاف المرات
نسال الله ان يجمعنا فى الفردوس الاعلى
 
الاسم : مرزوق ابو الغنم ال علي الشمري
الدولة : الاردن
  
قال الامام الشافعي رحمه الله
توكلت في رزقي على الله خالقي###
وايقنت ان الله لاشك رازقي
وما كان من رزق فليس يفوتني ###
ولو كان في بطن البحار الغواسقي
سياءتي به الله العظيم بفضله##
ولو لم يكن مني اللسان بناطقي
ففي اي شيء تذهب النفس حسرة##
وقد قسم الرحمن رزق الخلائقي

والقناعة كنز لايفنى وقد يجعل الله بعد العسر يسرى وعلينا ان نتكيف مع رواتبنا وان لاننظر الى اصحاب القصور الفارهه والسيارات المكيفه وان نحسن التدبير وان نفهم ال بيتنا ان هذا هو راتبي وكما يقول المثل البدوي يغنيك عن الثوبين ثوب وافي ويغنيك عن طول المعاني قصارها
اشكر الاخ الشرف العام
على هذا الموضوع الذي هو يهم كثير من الاسر
 
الاسم : زائر
الدولة : لا يوجد
  
أنصح باستماع
الشريط
التخطيط العائلي
للشيخ
جاسم المطوع.
 
الاسم : اسماء
الدولة : لا يوجد
  
اخبرك يازوجى بانك انفقت علي الكثير والثمين وهديتنى بالنفيس رغم راتبك وهبتنى اغلى شىء فى الدنيا لايستطيع اغنى رجل ان ولا اغنى امراة ان تحصل علية بالمال وهبتنى السعادة والحنان والحب .