الرئيسة نتاج المشرف العام توجيهاتإلى طلبة العلم نشر علم العلماء
 نشر علم العلماء
17 ذو القعدة 1431هـ

خطابي لذلك الذي لازم العلماء برهة من الزمن في أحلى أيام العمر، تلك اللحظات التي كانت بحق زبدة العمر في مجالسة العلماء والاقتباس من علمهم والاستماع منهم وتقييد الفوائد التي خرجت من أفواههم.

يا من لازم العلماء وكتب عنهم الفرائد والدرر، يا ترى هل فكرت في جمع تلك الفوائد وضم النظير إلى النظير لكي تخرجها للناس عبر مؤلف ينتفع منه القاصي والداني، أو رفعته لبعض المواقع الإسلامية ليستفيد منه زوار الموقع؟.

يا طالب العلم , إن خدمة العلماء الذين لازمتهم وكتبت عنهم شرف لك وواجب في نفس الوقت، وإن حاجة العلماء لك تتلخص في علو الأدب في المجالسة وحسن النشر لفوائد تلك المجالسة.

والله إن الحزن ليحيط بي عندما أرى مئات الطلاب الذين لازموا ذلك العالم ولكن لم يعتن بإخراج علمه إلا أفراد قد لا يتجاوزون العشرة أحياناً , فأين البر بالعلماء ؟ وأين النشر لتلك الفوائد؟ هل نزل الكسل بساحة أولئك الطلاب ؟ أم أن هموم الدنيا ملأت الفؤاد فمنعته من التفكير في ذلك؟.

إني لا أجد لك عذراً في عدم النشر؛ لأن الوسائل ممكنة، والوقت فيه متسع، فأرجو أن تأخذ قلمك وتخرج علم شيخك الذي نفعك بعلمه وأدبه.
 

عدد الزوار 4765
 
روابط ذات صلة
الاسم : فيفي
الدولة : السعوديه
  
جزاك الله خير وبارك الله فيك ياشيخ ونفع بك وبعلمك الاسلام والمسلمين ,وكذلك يمكن ان تنشر الكلمه والمحاضره الصوتيه للعلماء بتفريغها ونشرها في المنتديات او جمعها في مجلد وطباعتها حتى تعم الفائده .
 
الاسم : أبـوي ... يــقـول انـتـبـهــوا ...
الدولة : ابــــناء أمــة لا إلــه إلا الله
  
كـلـماتـ مـعـطرهـ بـإخـلاص و مفـعــمه بـالحب و المـودهـ مـن شـيخـنا 000 سـلـطان بن عبدالله العمري؛؛؛ لـيـلـفـت انـتـباهُـنا لـ تـقـصيـراَ منـا اتجاه علماؤناوهـذا ليس بغـريب عليه ...ادامكـ الله يا شيخنا الفاضل...