تناقضٌ يتكرر
  30 تغريدة في النجاح
  27 تغريدة عن #داعش
  30 تغريدة متنوعة
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام قصص ومشاهدقال لي : أريد أن انتحر
  أريد أن أنتحر
30 رجب 1429هـ

 

في الساعة العاشرة مساءً جاءتني رسالة على الجوال مكتوب فيها ( أنا أريد أن أنتحر ).

فاتصلت عليه ، وتحدثت معه فقال لي: أريد أن أقابلك.

وفعلاً تقابلنا , فرأيته شاباً في ( 22 ) من العمر، ومعه سيارة جميلة ، وأدخلته إلى مكتبي ، وبدأ الحوار بيني وبينه.

الشاب: أنا أريد أن أنتحر لأن عندي وساوس دمرت قلبي.

فقلت له: اطمأن وهدئ من روعك.

الشاب: أريد أن أعرف ربي ، أريد أن أكون مثلكم أريد أن أغير نفسي.

فقلت: هل تصلي ؟ .

الشاب: لم أصل منذ سنتين.

فقلت له: إذن أنت بحاجة إلى أن تتقرب من الله تعالى حتى يمنحك الطمأنينة.

ثم تحدثتُ معه عن الهداية والسعادة ، فرأيتُ عليه علامات التأثر والحزن والخوف .

وكان القرار الصائب: أريد الهداية ، ذهبنا إلى سيارته ، وأخرج أشرطة الغناء ووضع الدخان أيضاً معها في كيس ، وأخذتها ورميتُ بها بعيداً. 

وكان القرار الصائب: أريد الهداية ، ذهبنا إلى سيارته ، وأخرج أشرطة الغناء ووضع الدخان أيضاً معها في كيس، وأخذتها ورميت بها بعيداً.

قلت له: ما رأيك أن نتناول العشاء ؟ .

فقال: أريد أن أذهب للبيت لأتوضأ وأصلي ركعتين.

فقلت له: سنتجول قليلاً بالسيارة ثم تذهب لبيتك , ثم سرنا دقائق بالسيارة وتحدثنا عن أسباب السعادة ، وحلاوة الإيمان ، وأن الانتحار طريق إلى النار، وأن الأمة بحاجة إلى كل واحد منا وفي نهاية اللقاء توادعنا بابتسامة جميلة، وسلام حار، وتواعدنا أن نلتقي في أوقات أجمل.

وعندي إشارات حول هذه القصة:

* أن الذنوب تميت القلوب وتجعل العذاب ينزل بها وأعظم عذاب ينزل على القلب هو الحزن والغم والقلق حتى إن صاحبه يفكر في الخلاص من الحياة عن طريق الانتحار، وصدق الله: ( وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً ) [ طه: 124 ].

* أن السعادة والطمأنينة لن يذوقها إلا من اقترب من الله وأناب إليه كما قال تعالى: ( مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ) [ النحل: 97 ] .

* لا بد للدعاة أن ينزلوا للميدان وخاصة أماكن تجمع الشباب كالجلسات على الأرصفة والشواطئ والمقاهي والمنتزهات وغيرها..وعندما ينزل الدعاة هناك حينها يحصل اللقاء بالشباب ومحادثتهم ودعوتهم إلى الله ، وفي ذلك من المنافع مالا يعلمه إلا الله تعالى.

 

 

عدد الزوار 8669
 
روابط ذات صلة
الاسم : سوسنة
الدولة : السعودية
  
سلامٌ من الله ورحمته ..
قصة جداً مؤثرة .. فشبابنا بحاجة ماسة للرعاية والتوجيه الصحيح لكي يقتربوا من الله ومعرفته حق المعرفة .. التي تحيد بهم عن إقتراف الذنوب واجتناب المعاصي ..
بارك الله فيك وأحسن الله إليك ...
 
الاسم : نور
الدولة : الاردن
  
عدم الصلاة وقراءة القرآن من أهم الأمور التي تميت القلب وتسبب الضنك الشديد .. وبالتالي تؤدي إلى الانتحار الذي يدل على أن الشيطان مسيطر سيطرة تامة عليهم وكما قال الله تعالى : { ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة أعمى }ولكن مرحباً بك في قوافل العائدين ،و جزاكم الله عنا ألف خير ...
 
الاسم : بنت الاشراف
الدولة : السعوديه
  
السلام عليلكم ورحمة الله
جزاك الله خيرعلى هذه القصة .. لقد تأثرت بها كثيراً .. وخاصةً استشهادك بالآيات الكريمة .. فلك مني كل الشكر والتقدير وأسأل الله لك التوفيق ..
 
الاسم : يوسف عبدالله المهدوي
الدولة : السعوديه
  
هذه قصة مؤثرة .. ولكن للأسف .. كم من الشباب والعياذ بالله بسبب المعاصي والذنوب يسهل له إبليس الانتحار .. ولكنه لا يخبر أحد .. ولا يشاور أحد .. ولا يعرف مصير هذه الفعلة .. بل معظمهم يعرفون .. ولكن يتجاهلون ثم يهلكون أنفسهم ... وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون .
 
الاسم : عبوووووود
الدولة : السعوديه
  
والله هذي هي الأخلاق اللي نبغاها ونحتاجها ياشيخ انت لك طريقتك في التعامل مع مثل هذه الحالة ولكن اللي ماعنده اسلوب حسن ؟؟

اكيد بيدهور مثل هذا المسكين ويمكن يخليه ينفعل وفعلا ينتحر .. ووقتها تعال شف كيف يريد ان يحل الموضوع لهذا الشاب الذي كااااااان حي والآن انتحر

انا اقول حالات الإنتحار بدأت تكثر وتزداد والحل في هذا أن نعرف ما هو السبب ؟؟

حتى نحل المشكلة من أصلها ؟؟؟ فالمخدرات ضياع ولكن قبل ان يدمن المدمن على المخدرات ادمن على شيء أخر ..
وهو ترك الصلاة وقبل ان يدمن على ترك الصلاة فهو أدمن على التهاون في آداءها ..

يعني بإختصااااااااار شديييييييييد

الشيطان لن يأتي أحدنا من أول مرة ويوقعه في مايريد منه الشيطان فلن يأتي ويقول اكفر مبااااشرة لا مستحيل لأنه عارف انك ستتركه ووساوسه ولكن سيستدرجك ولكن الله قد فضحة الله حيث قال : ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا )
فلا عليك منه انت علق قلبك بالله وسترى من الله النصر والحفظ والتأييد ..

والسلااااام عليكم ..
 
الاسم : لوزة
الدولة : لوزة
  
التوبة الصحيحة والرجوع الى الله من اجمل مكاسب الحياة فهنيا لك ايها الشاب بها فأصمد على الطاعة يدخلك الله بها الجنة ان شاء الله وشكرا .
 
الاسم : الفقيره الى الله
الدولة : السعودية
  
الله يهدي جميع شباااااااب وبنااااااااااات امتنا الاسلاميه والله يسعد كل واااااااااحد فيهم ويقربه من ربه زيااااااااااااده وأتمنى من الكل أنه يدعيلى لانى بصرااااحه والله فكرت كذاااا مره انى انتحر وارتاااااااااااح من هذه الدنيااااااااااا الى ماااتسوي
وعذااااااب ربى ولا عذاب خلقه
 
الاسم : زهرة المجد
الدولة : الامارات
  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذه القصة
نسأل الله أن يجعلنا من الدعاة إليه على بصيرة .
 
الاسم : مؤمنة
الدولة : عمان
  
السلام على جميع المسلمين...
صحيح بأن ظاهرة الإنتحار تكون دائما عند من ييأس من الحياة ولكن الله عز وجل قال : ( ولا تقنطوا من رحمة الله ) ، ولذلك فإن الغافلين عندما يتنبهون إلى ما عملوه من معاص وذنوب ، فإن ذلك يجعلهم تائهين ومحتارين .
ولذلك فإنهم يحتاجون لمن يمد لهم يد الهداية ومن يساعدهم للتخلص من اليأس و ترسيخ الإيمان بالله تعالى في نفوسهم. فشبابنا اليوم من أحوج الفئات التي تحتاج لأن تتوقف عن الإستمرار والتمادي في فعل الذنوب والرجوع إلى الصراط المستقيم بالتوبة .
 
الاسم : لفناكر
الدولة : المغرب
  
السلام عليلكم ورحمة الله
جزاك الله خيراعلى هذه القصة وهدا الجهد الدعوي جعل الله دلك في ميزان حسناتكم وبرك في جهدكم . والسلام عليكم
 
الاسم : يتيمة ترجو مجاورة الرسول
الدولة : أمريكا
  
الله يعطيك الصبر والسلوان يا شيخنا, سبحان الله الذي أعطاك صفة الاقناع وهذا الأسلوب الجميل في التعامل في مثل هذه الامور,أدامك الله سندا للمسلمين