الفوائد العشرة (15)
  فوائد من كتاب " الجامع في أحكام...
  ظروفي والصديق
  حتى لايقع الطلاق ( 8 ) رسائل
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام مقالات عامة تغريدات30 تغريدة للمرأة
 30 تغريدة للمرأة
12 صفر 1435هـ

1- حينما تسمح الفتاة لنفسها في التواصل مع الرجل وتحسن الظن بنفسها, قد تكون ضحية لتعلقها بذلك الشاب وهي لا تشعر، وبعد زمن يتزوج الشاب أو ينساك, فحينها تعيشين عالماً من الحرمان وتأنيب الضمير .

2- الانحراف العاطفي مشكلة تهدد الشباب والفتيات، والحل هو في البداية : عدم الاقتراب من الطرف الثاني لا بالرسائل ولا البريد ولا الاتصال ولا بالنظر . وربنا باعد بيننا وبين كل مصادر الانحراف ( ولا تتبعوا خطوات الشيطان ) .

3- أختاه.. كوني على ثقة بأن رضا الناس غاية لاتدرك . ولكن رضا الله غاية من السهل أن تدركيها .

4- العفاف " عنوان كبير " في حياة الفتيات.. حافظي عليه يا جوهرتنا الغالية، لا تخدعك مظاهر الشباب، حينها ستفقدين شيئاً ثميناً .

5- تنتشر بعض الأخبار عن بعض الصديقات والأقارب, فاحرصي رعاك الله على التثبت من الخبر قبل أن تنشريه للآخرين .

6- أيتها الزوجة.. من الصباح حتى هذه الساعة يا ترى كم كلمة جميلة نطقت بها لزوجك؟ كم عمل بادرت به لزوجك؟ هل تنتظرين منه أن يبادر هو؟ ابدأي أنت.

7- بإمكانك يا أختاه أن تسعدي نفسك عبر قانون المحاسبة, وهو : أين مصدر القلق؟ ثم التفكير في كيفية علاج ذلك السبب بكل حكمة .

8- أختاه.. العاطفة تغلب عليك كثيراً في علاقاتك, ولقد تسببت في زيادة معاناتك، ارمي بالعاطفة من الآن, ولاتسمحي لأحد أن يجرح كرامتك .

9- إحدى العابدات كانت تحب الصلاة " ماتت " رأها قريب لها في المنام قال:  أين أنت؟! قالت : في الفردوس . قال بأي شيء؟ قالت : بالسجود .

10- بعض الفتيات غائبات عن " التاريخ " . اصنعي المجد ياغالية، رفرفي بهمتك نحو العلا .

11- لدى بعض الفتيات رغبة في العمل لهذا الدين ويمتلكون طاقات وإبداع يفوق كثير من الرجال، ولكن المجال لم يُفسح لهن كما ينبغي .

12- تعجبني تلك الفتاة التي تميزت بحجابها رغم الفتن والمغريات، لله در تلك الجوهرة التي اختارت الحياء لباساً لها في زمن الانفتاح .

13- والدي.. أنا ابنتك، لقد تجاوزتُ الثلاثين ولا زلتَ ترفض أن تزوجني، صدقني أنا بحاجة لزوج يرعاني ويشبع عاطفتي، ابحث لي عن رجل يشاركني حياتي.

14- تعلمي أن تنسي الأحداث السلبية في حياتك .

15- زوجك سيختلف معك ولابد، بعد الاختلاف وتفاقم المشكلة اجلسي لوحدك وتذكري خمس مواقف جميلة كانت معه حينها ستغيب المشكلة قبل الغروب .

16- صديقتك ستؤثر في نفسيتك كثيراً، فاختاري من تدعمك لا من تثبطك .

17- سوف تنجحين في حياتك يا أختاه : - توكلي على الله . - تغافلي عن الأصوات التي تلاحقك . - رتبي أوراقك من جديد . - لا تضيعي الفرصة حينما تأتي .

18- زوجك يتعب كثيراً، فهل فكرت في هدية مناسبة تنسيه هموم تعبه عليك أنت وأسرتك. نعم هو رجل ، ولكنه يريد أن يشعر بأنك تقدرين تعبه.

19- زوجي.. أنا بحاجة لعاطفتك كثيراً، امنحني إياها عبر كلمة أو ابتسامة أو هدية، صدقني أنت تقدر على تغييري، عاطفتك لها سلطان على قلبي .

20- أنت رائعة جداً يامن عفوت عن زلات صديقاتك، أبشري بالثواب ( فمن عفا وأصلح فأجره على الله ) .

21- أحسني الظن بربك , وتأكدي أنه سيهيء لكِ حياة جميلة ولكن ( كوني قريبة منه ) .

22- يا أختاه.. قوافل العائدات إلى الله في زيادة, والنساء الصالحات ينتظرن قدومك، وجنان الخلد فيها سعة كبيرة، عاهدي ربك على تصحيح المسار .

23- أيتها الحزينة.. افتحي باب الأمل، وانظري هناك ستجدين نسيم الفرج قد اقترب منك، ابتسمي الآن، امسحي دموعك، بقي قليل ويزول الهم .

24- لو أن كل امرأة قصرت في بيتها بسبب النفسيات والحسد، فهل ستقبل بزوج يقصر في حقوقها ويعتذر بالعين والسحر والحسد؟ التوازن مطلوب .

25- أختي الغالية.. حينما يتأخر عنك الزواج فهذا لا يعني أن تتأخري عن أبواب النجاح والتقدم نحو المعالي .

26- أختاه.. مهما كان زوجك ومحيط عائلته في تقصير معك فكوني أنت طموحة للمعالي، ولا تلتفت لنباح الأخريات وصياحهم .

27- الطالبات المتميزات في سلوكهن " درر " في زمن الانفلات، ولابد من الإشادة بهن ورفع معنوياتهن من خلال كلماتك أيتها المعلمة المباركة .

28- الفتاة كنز من الطاقة والإبداع ، اكتشف طاقة ابنتك وأختك، ثم امنحها وقتاً للنقاش معها حول ذلك، استخدم التحفيز لتدفعها للإمام .

29- الصدقة عبر النت باب كبير، لا تبخلي ولو بريالات شهرياً ، أنتِ بحاجة لصدقة تخفف عنكِ سكرات الموت، وتنير لكِ قبرك، وتدفعكِ عند المرور على الصراط .

30- زوجك من جنس البشر الذين تتجاذبهم الهموم والضغوط من هنا وهناك، فاحرصي على تخفيف همومه عبر معانقة لطيفة وكلام جميل .

31- في المستشفى توجد فتيات صالحات ومصلحات يوشك قطار الزواج أن يتجاوزهن بسبب وظيفتهن، وماذنبهن ؟.

32- الفتاة لها مكان في التغيير، هيا يا أختنا نحن ننتظر برامجك، ساهمي في إحداث قصة جديدة في عالم الفتيات، وانزلي بقوة وإبداع .

33- أختي الكريمة.. انزلي لساحة الفتيات, هن بحاجة لك, اصعدي بهمة عالية, ارحمي الغافلات, لا تتكاسلي, كوني صانعة لحياة جديدة في عالم الفتيات .

34- المرأة جوهرة موجودة في كل منزل، وبائعوا العفاف يعرفون التسويق لها ، والإسلام يريد بقاءها ثمينة .

35- طالبات العلم في عصرنا، من لهم ؟ ومن يعتني بهم ؟ ومن يتحدث عن همومهن ؟ إنهن غائبات عن فكر بعض دعاتنا وعلمائنا ؟ أين الإعلام بصوره عنهن ؟.

36- أيتها الداعية.. لا زلنا نفرح بجهودك المباركة , والكثير من الأخوات يدعون لك وأنت لا تشعرين . نريد المزيد من الجهد , والجديد من الإبداع سددك الله لكل خير .
 

عدد الزوار 20974
 
روابط ذات صلة