فوائد من كتاب عدة الصابرين
  أعاني من أخوات زوجي ؟
  مسائل في الطلاق . العدة . زواج...
  قل لهم أنا مشغول
  
   
 
 
الرئيسة نتاج المشرف العام مقالات عامة تغريدات30 تغريدة متنوعة - 16
 30 تغريدة متنوعة - 16
19 ربيع الآخر 1439هـ

1- من أعظم أسرار النجاح هو " التركيز "، فركز ذهنك على القيام بعمل واحد هذا اليوم واجمع كل طاقتك له ، وسترى كيف تحققه بكل سهولة .

2- النجاح يبدأ من الشعور النفسي بإرادة التغيير للأفضل " دراسياً، وظيفياً، مالياً، ونحو ذلك ". اجعل النجاح والطموح ينطلق من داخلك .

3- النجاح يحتاج إلى أن تستعين بالله في كل عملٍ تقوم به، إن الله قادر على تيسير كل عسير . فادع ربك واستعن به وتوكل عليه .

4- اشتغل في حياتك بأعمال وأقوال صالحة تنفعك حينما يضعونك لوحدك في قبرك حتى لاتكن ممن يقول " ياحسرتا على ما فرطت في جنب الله ".

5- ما زلت أتعجب من ذلك الإمام الذي يضع الكاميرا أمام وجهه لتصوره وهو يصلي ثم ينشر ذلك للناس، لماذا هذا ؟ حتى ملامح وجهك في التلاوة تظهرها .

6- بعضنا جعل " الجوال " هو المتحكم في حياته، لا يا أخي . أنت المدير للجوال ، ولوقتك . اترك التوافه والمحرمات التي في جوالك واحرص على ما ينفعك .

7- حينما تقدم صدقة لمحتاج فقدِّمها بكل ذوق واحترام له ، وتذكر أن هذا العمل ربما كان هو سبب دخولك الجنة .

8- لاتكن ممن هجر قراءة القرآن بسبب الانشغال بمواقع التواصل . سوف تدفن لوحدك ، ويبقى القرآن أنيسك في قبرك .

9- لاتحزن على مافاتك ، فربما كان الخير في فواته . أحسن الظن بالله في كل اختياراته . إن الله أرحم بك من نفسك ، وسيتولاك مهما أحاطت بك الهموم .

10- سوف تجد جفاء من بعض الناس وربما من الأقارب ، فلاتقلق ، والتمس لهم العذر ، فلعل عندهم من الهموم ما يشغلهم عنك .

11- من أجمل الآداب " حسن الإنصات " ولقد ابتلينا بنوعين : ١- من ينشغل بالجوال وأنت تحدثه . ٢- من يقاطعك أثناء حديثك بشكل مزعج .

12- أيها الزوجان ، حافظا على حياتكما ، واحذرا من التقصير والإهمال في حقوقكما، وتعرفا على الخلل وعالجاه بالحكمة . إن الخلاف شرٌ ويدمر القلوب .

13- يا طالب العلم اجعل من خطتك أن تكتب كل أسبوع مبحثاً من ٣ صفحات، أو فوائد من كتاب، سيكون الناتج في سنة ٤٨ مبحث . إنه شيء رائع .

14- تدبر " إن الله مع الصابرين " الصابرون على العبادة ، على التعلم ، على بر الوالدين ، على المصائب ، على الدعوة . الله معك حينما تصبر .

15- اجلس مع أطفالك ، وضمهم لصدرك ، وقل لهم : أحبكم . أنت بحاجة لذلك أكثر من حاجتهم له .

16- تدبر " إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر " الصلاة الخاشعة ، وفي الوقت ، ومع الجماعة ، تنور قلبك ، وتشرح صدرك . وتحفظك من الذنوب .

17- الثبات عند المصائب : قال الله لنبيه " ولولا أن ثبتناك " وفي أم موسى " لولا أن ربطنا على قلبها " وفي أصحاب الكهف " وربطنا على قلوبهم " .

18- " ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسنُ أولئك رفيقاً ".

19- الاستغفار باب عظيم للوصول إلى جنات الله ورضوانه، وهو دليل على كمال عبوديتك لله، وهو العمل الذي لازمه كثير من الأنبياء عليهم السلام .

20- هذا يوم جديد ، يمكنك أن تملأه بالعمل الصالح ، بالكلمة الطيبة ، بإسعاد أسرتك، بجميل أخلاقك للناس.. أيامنا صحائف أعمالنا .

21- أنت الذي يقرر مصير مستقبلك - بعد الله - استيقظ من غفلتك ، وبادر إلى كل عمل يعينك على النجاح في دينك ودنياك . مضى عهد الكسل والنوم .

22- إن النظر في القرآن : ١- يملأ قلبك سعادةً . ٢- ويجعل في يومك بركة عجيبة . ٣- ويزيد رصيد حسناتك . ٤- ويجعلك في حصن من الشيطان .

23- لم نوجد في الحياة لكي نحزن ونقلق .. هناك من هو أفقر منك ، وأشد تعباً ، ومع ذلك لديهم أمل وطموح . قم يا أخي واصنع أملك واصنع مستقبلك .

24- تدبر " أفمن يُلقى في النار خيرٌ أم من يأتي آمنا يوم القيامة اعملوا ما شئتم إنه بما تعملون بصير "  حاسب نفسك قبل فوات الأوان ..

25- تدبر " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء " من اتبع القرآن وجد السعادة والهداية في الدنيا والآخرة، وشفاء من أمراض القلب والبدن لمن أيقن بذلك .

26- تدبر  " ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا " هذا القرآن ، نور للقلوب وللأرواح . هذا النور سبب لهداية الكثيرين .

27- تدبر " فاستمسك بالذي أوحي إليك إنك على صراط مستقيم " الذي " يستمسك " بقوة وبهمة وصدق " بالقرآن " ويعمل به ، فإنه على الطريق المستقيم .

28- الهدوء في حل المشكلات يساعدك كثيراً في الخروج منها بشكل جميل، اهدأ ولاتغضب، إن هناك مئات من النادمين على قرارات اتخذوها وقت الغضب .

29- تدبر " ولمن خاف مقام ربه جنتان " مقام ربه ، قيل : اطلاع الله عليه . وقيل : الوقوف بين يدي الله . هذه الآية تدعونا لمحاسبة النفس ..

30- هناك زهدٌ عجيب في مجالس العلم حتى عند بعض الصالحين ، بل حتى عند بعض طلاب العلم الذين يعرفون فضل مجالس العلم . يا ترى ماهو السبب ؟.

عدد الزوار 5075
 
روابط ذات صلة